حصاد إنجازات الفصل الدراسي الأول لمدارس منارات المدينة المنورة الأهلية

تاريخ النشر : 11/05/2020 06:10 ص

في حصاد النصف الأول من العام الدراسي 1440 / 1441 هـ تتربع مدراس منارات المدينة المنورة الأهلية على قمة الصدارة في القدرات والتحصيلي ، حيث حققت المدارس المركز الأول على مستوى المدينة المنورة في القدرات والتحصيلي ، وتواجدت ضمن المراكز الثلاثين على مستوى المملكة ، وفي برامج " موهبة " تشارك المدارس بعدد من الأبحاث العلمية في مسابقة "إبداع" ، وكان لها نصيب كبير في عدد الأبحاث التي صعدت للمنافسات النهائية على مستوى المملكة ، وفي فعاليات ملتقيات الشتاء التي تنظمها «موهبة» وشركاؤها، لتدريب وترشيح الطلبة المشاركين في المسابقات العلمية الدولية ، تحظى مدارسنا بمشاركة عدد من الطلبة في ذلك الملتقى وتعمل المدراس على ضرورة رفع مستوى أداء الطلبة في الاختبارات التأهيلية للمشاركات الدولية.

ويشارك عدد كبير من طلبة مدراس منارات المدينة المنورة في مسابقات الأولمبياد في مجالات الفيزياء والكيمياء والرياضيات والأحياء والعلوم ، التي تشرف عليها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"

وفي برامج المنح للالتحاق بالجامعات العالمية يشارك عدد من طلابنا ليكونوا ضمن الممثلين للمملكة العربية  السعودية في جامعات العالم .

وتكثف المدارس جهودها في برامج تنمية مهارات اللغة الإنجليزية من خلال برامج إضافية مع جهات وجامعات عالمية لتطوير مهارات الطلبة في اللغة الإنجليزية وتقديم فرص الحصول على شهادة IELTS ،TOFEL ، SAT ، STEP  ، وتتميز مدارس منارات المدينة المنورة بتحقيق نتائج عالية في اختبارات تلك الشهادات وذلك حرصًا من إدارة المدارس على جودة العملية التعليمية وتسهيل فرص الحصول على منح وبرامج دولية .

كما توفر المدراس الدعم الكامل لطلابها الموهوبين للمشاركة في المعارض والمنافسات الفنية والرياضية والأدبية التي تشرف عليها وزارة التعل��م وقد حصد طلابنا المراكز الأولى في غالبية تلك المسابقات.

وتوفر المدراس كافة الفرص لإشراك جميع طلابها في كافة المسابقات فتحرص على التواجد في المسابقات العلمية المرتبطة  بالبرنامج الوطني للمعلوماتية والبرنامج الوطني للتصاميم العلمية لتصميم المواقع التقنية ، والطابعة ثلاثية الأبعاد وغيرها من المسابقات التي تدعم طلابنا وتصقل من خبراتهم العلمية وتمنحهم خبرات مختلفة .

ودائماً يحرص قادة المدراس ومعارف للتعليم والتدريب على التحفيز المستمر و تقديم كافة أنواع الدعم لجميع الطلبة من أجل مخرج تعليمي عالي الجودة يتصدر المراكز الأولى.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد العرفج الرئيس التنفيذي لمعارف للتعليم والتدريب الشكر والتقدير للطلبة وأولياء الأمور والمعلمين وإدارة المدارس والإدارة الأكاديمية وإدارات معارف المختلفة ، على تلك الإنجازات مشيراً إلى أن هذه الإنجازات يجب أن تكون دافعاً لنا لكي نتخطى  معايير التميز المحلية والدولية وأن يكون طلبة مدارسنا  مصدر إلهام لكل أفراد الوطن .