حصاد إنجازات الفصل الدراسي الأول لمدارس منارات الدمام

تاريخ النشر : 11/05/2020 06:23 ص

إن النجاحات التي حققتها مدراس منارات الدمام خلال النصف الأول من العام الدراسي الحالي 1440 / 1441 هـ ، عبر المشاركات والمبادرات والبرامج المختلفة ، كانت ملبية للطموحات واﻵمال التي ينتظرها أولياء الأمور والطلاب ، وتلامس عن قرب حاجات ومتطلبات الوطن لتعليم عالي الجودة ، فقد تواجدت مدارسنا ضمن العشر الأوائل في القدرات والتحصيلي على مستوى مدينة الدمام  وضمن أفضل خمسبن مدرسة على مستوى المملكة، وفي برامج " موهبة " تنفرد المدارس بعدد كبير من  الموهوبين في مجالات الأبحاث العلمية ومسابقة "إبداع" وفي فعاليات ملتقيات الشتاء التي تنظمها «موهبة» وشركاؤها، لتدريب وترشيح الطلبة المشاركين في المسابقات العلمية الدولية ، تحظى مدارسنا بمشاركة عدد من الطلبة في ذلك الملتقى وتعمل المدراس على ضرورة رفع مستوى أداء الطلبة في الاختبارات التأهيلية للمشاركات الدولية.

وفي الأولمبياد الوطني للإبداع الذي  تنظمه وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" يتواجد طلابنا في مشاركات الرياضيات .

وتدعم المدراس طلابها للحصول على فرص أكثر من خلال المساعدة في الحصول على منح برامج مسك الدولية والمحلية التي تقام في عدد من دول العالم وبرعاية مؤسسة مسك ووزارة التعليم وموهبة .

وتركز المدراس على تنمية مهارات اللغة الإنجليزية من خلال برامج إضافية وإشراك الطلبة في المسابقات العالمية ، حيث حصد طلبة المدارس على المراكز الأولى في مسابقة الكتابة المقامة في المركز البريطاني بالعاصمة السعودية الرياض ، وتوفر لهم  فرص الحصول على شهادة IELTS ،SETP ،SAT للتأكيد على جودة العملية التعليمية وتسهيل فرص الحصول على منح وبرامج دولية .

وتحرص المدراس على ضرورة مشاركة كافة طلابها في المسابقات والبرامج المختلفة حسب ميولهم وتوجهاتهم فتقدم التحفيز والتشجيع للمشاركة في المعارض والمسابقات الفنية والمسابقات الأدبية  وغيرها من المشاركات والمسابقات ، وقد حصد طلابنا المراكز الأولى في غالبية تلك المسابقات.

ودائماً يحرص قادة المدراس ومعارف للتعليم والتدريب على التحفيز المستمر و تقديم كافة أنواع الدعم لجميع الطلبة من أجل مخرج تعليمي عالي الجودة يتصدر المراكز الأولى.

ومن جانبه وجه الدكتور محمد العرفج الرئيس التنفيذي لمعارف للتعليم والتدريب الشكر والتقدير للطلبة وأولياء الأمور والمعلمين وإدارة المدارس والإدارة الأكاديمية وإدارات معارف المختلفة ، على تلك الإنجازات مشيراً إلى أن هذه الإنجازات يجب أن تكون دافعاً لنا لكي نتخطى  معايير التميز المحلية والدولية وأن يكون طلبة مدارسنا  مصدر إلهام لكل أفراد الوطن .