إذاعة ماكس إف إم السعودية تستضيف الرئيس التنفيذي لمعارف للتعليم للحديث عن شركة معارف ومدارس جيمس السعودية العالمية

مؤلف الخبر : | تاريخ النشر : 16/02/2021 05:59 م

الرئيسية ~ الأخبار و الفعاليات
A A A

استضاف برنامج ترانزيت على إذاعة ماكس إف إم السعودية المهندس ماجد بجد المطيري - الرئيس التنفيذي لشركة معارف للتعليم والتدريب المالكة لمدارس " المنارات ، الفيصلية الإسلامية ، نور الإسلام ، الروابي الخضراء العالمية ، مدارس جيمس السعودية الدولية بالظهران " للحديث عن منظومة معارف و مدارس جيمس السعودية العالمية بشكل عام.

أكد المطيري أننا نوجه جُلَّ اهتماماتنا في معارف للتعليم نحو مستقبل أطفالنا بتقديم تعليم نوعي ومتمركز على الطلبة بجميع اختلافاتهم واهتماماتهم وقدراتهم.

وقال : إن رؤيتنا في مدرسة جيمس السعودية الدولية بالظهران تتواءم مع برنامج التحول الوطني لتلبية رؤية المملكة العربية السعودية 2030. كما أكد أن تعزيز ثقافة وقيم المملكة العربية السعودية سمة من سمات نهجنا وكذلك فنحن نعمل بشكل دائم على تزويد طلابنا بالمهارات اللازمة للازدهار في عالم سريع التغير. كما نركز في عمليات التعلم  على التفكير التحليلي وحل المشكلات والإبداع و��لتعاون والتواصل والقيم الأخلاقية والعمل ، وجميع المهارات الأساسية التي تؤهلهم للنجاح في سوق العمل في المستقبل  مما يضمن أن يشمل التعلم أبعادًا إبداعية وأخلاقية واجتماعية وتجريبية وريادية.

وأضاف المطيري في حديثه عن مدارس جيمس السعودية الدولية بالظهران إن لدينا إرث كبير من الخبرات المتراكمة تتجاوز 60 عامًا ، كما تم تجهيز المدارس بمرافق على أعلى المستويات من مختبرات متنوعة المهام و عدة مكتبات ، وملاعب كرة سلة وكرة قدم ، وصالة رياضية كبيرة ، ومسرح متعدد الأغراض مزود بتقنيات حديثة وعالمية ، ومسبح مغطى إلخ ... ،وكذلك تم تجهيز المدارس بمركز للعناية الصحية الأولية المجهز بالكامل مع ممرضتين بدوام كامل وذلك كله لتوفير بيئة ممتعة وجاذبة للطالب هذا بالإضافة إلى منهاجنا المتميز الذي يتوافق مع متطلبات وزارة التربية والتعليم (MoE) لمواضيع الهوية الوطنية التي تشمل التربية الإسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية وأيضا المواءمة لتوقعات المناهج الدراسية للمواد الأخرى مع معايير ولاية كاليفورنيا ، بما في ذلك معايير الدولة الأساسية المشتركة (CCSS: common care standards) للغة الإنجليزية والرياضيات ومعايير علوم الجيل الجديد (  Next Generations Science Standards NGSS) للعلوم.

وفي الحديث عن الإجراءات التي اتخذتها الشركة والمدارس في ظل جائحة كورونا كوفيد 19  أكد أن التخطيط والاستعداد بشكل مبكر للتعليم الإلكتروني مهد طريقنا لتقديم برنامج متقدم. وجاء البرنامج استنادًا  على مبادئ قمنا بإرسائها لضمان شمولية وجودة برنامج التعليم عن بعد:

  • المبدأ الأول : صممنا جدولًا يشبه إلى حد كبير الجدول الذي كنا بصدد اعتماده في حال كان التعليم.حضوريًّا.

  • المبدأ الثاني: التأكد من حصول الطالب على حصص متزامنة (مباشرة) بنسبة 100% من الجدول الأسبوعي وأيضًا تفعيل أنشطة لا صفية ، مثل : اليوم العالمي للطفل واليوم العالمي للتعليم و مباراة للرسم ومباراة في الكتابة المبدعة وأيضا تفعيل مهرجان العلوم.