موهوبو معارف للتعليم يحصلون على منح تاهيليه في أرقى الجامعات العالمية للعام الدراسي 2020

تاريخ النشر : 30/06/2020 12:30 م

حصل أربع طالبات من موهوبات مدارس الفيصلية الإسلامية بالخبر على منح تأهيلية في جامعة هارفارد وجامعة تافتس بولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة وأكاديمية ساندهيرست الملكية بالمملكة المتحدة.

حيث تشارك الطالبات ندى بدر عبد المحسن الهاشم وياسمين خالد المحمود في برنامج Harvard Secondary School Program بجامعة هارفارد الأمريكية، و بتول علي العوامي في برنامج IDG بأكاديمية ساندهيرست الملكية بالمملكة المتحدة والطالبه موضي تركي العميل بجامعة تافتس بولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة

وجاءت تلك المشاركات وفق برنامج الإعداد للمرحلة الجامعية بالتعاون مع مؤسسة مسك السعودية الذي يستهدف طلبة الصف الأول الثانوي الطامحين للدراسة في أفضل الجامعات العالمية.

ومن جانبه أشار الأستاذ محمود الديري - المشرف العام على  مدارس الفيصلية الإسلامية ان هذا البرنامج يهدف لرفع مستويات قبول الطلبة في الجامعات الأمريكية والمملكة المتحدة وإعدادهم للنجاح في المرحلة الجامعية وإكسابهم المهارات والسمات الشخصية المناسبة وكذلك توسيع آفاقهم وتهيئتهم نفسيًا وأكاديميًا.

وأضافت سارة البجومي مستشارة الموهوبات في المدارس: "نحن نعمل بلا كلل لخلق بيئة تعليمية غنية ومحفزة تشكل الطلاب المبدعين والموهوبين الذين سينمون لتطوير مجتمعنا وأمتنا. ومن هذه الفلسفة ، حرص كل فرد في مدرستنا ، على توفير فرص النمو سواء المحلية أو الدولية لإفادة طلابنا وإعدادهم لسوق العمل في المستقبل.

لقد كان من دواعي سرورنا أننا دعمنا طلابنا طوال عملية التسجيل ، وسنواصل القيام بذلك طوال وبعد إكمال هذا البرنامج الشامل "

.وكذلك تقوم المدارس بإعداد المعسكرات الصيفية التي تحاكي التجربة الأكاديمية المستقبلية وتهيئة الطالبات للتأقلم مع نظام التدريس والتعايش في المجتمعات الأخرى ورفع مستوياتهم الأكاديمية وتهيئتهم لاختبارات : TOEFL, IELTS, SAT, AP, A Levels

برنامج الالتحاق بالجامعات العالمية هو برنامج حازم يتطلب الجهد والوقت ، وتكون الدراسة خلال فترة العطل الصيفية وتستمر الدراسة في شهور السنة من خلال المعسكرات والبرامج وورش العمل داخل المملكة ، وبعد انتهاء فترة الدراسة يكون للطالب فرص الالتحاق لاستكمال الدراسة الجامعية في أرقي جامعات العالم .

لأكثر من 50 عامًا ، ومع أكثر من 13 مدرسة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، لعبت معاريف للتعليم دورًا محوريًا في تحقيق آمال وطموحات الطلبه من خلال تشكيلهم بمواصفات التميز وحب الاستطلاع والجرأة والذكاء والتحدي، والشغف لعيش التجارب الإبداعية والحيوية .