15 % نسبة مشاركة طلبة معارف للتعليم في مسابقة آيسف 2020 الدولية

تاريخ النشر : 21/05/2020 01:09 م

نحن فخورون بمشاركة ثلاثة من طلاب معارف للتعليم في معرض ريجنيرون الدولي للعلوم والهندسة هذا العام (ISEF 2020) ، في الفترة من 18 إلى 22 مايو 2020. يثبت طلابنا باستمرار أنهم قادرون على تشكيل المستقبل، حيث يشكل طلابنا 15% من جميع طلاب المملكة العربية السعودية المشاركين في المسابقة، والتي مُثلت فيها المملكة من خلال مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) وكذلك وزارة التعليم.

حيث يشارك الطالب يوسف أحمد الربيعة من مدارس منارات الرياض بمشروع " تطبيق المحاكاة للحركة الجزيئية لتعزيز استخراج النفط " ، والطالب إبراهيم بن محمد بن فهد الدليجان من مدارس منارات الخبر بمشروع " تطوير كفاءة وقود الأمونيا عن طريق إضافة الأوزون "، والطالبة نورة فهد العمري من مدارس الفيصلية الإسلامية بالخبر بمشروع " ، تعزيز نمو نبات القمح Triticum aestivum عن طريق امتصاص وانتقال جسيمات الهيماتيت a-Fe2O3 النانونية ".

يذكر أن هؤلاء الطلبة يُعدون من موهوبي معارف للتعليم، وقد تم اختيارهم من بين نحو 76 ألف طالب وطالبة قاموا بعرض مشاريعهم وأبحاثهم للمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2020)، ومروا بمراحل ترشيح، تأهل منها 151 مشروعا شاركت في التصفيات النهائية للأولمبياد.

ويعد معرض ريجنيرون الدولي للعلوم والهندسة أكبر معرض علمي للمنافسة في مجال البحوث العلمية للمرحلة ما قبل الجامعية، ويستقطب هذا العام ما يقارب 1255 مشاركا يقدمون 1030 مشروعا علميا من نحو 55 دولة حول العالم